شراء عقار في دبي كأجنبي

سواء كان ذلك هو جاذبية نمط الحياة الفاخر أو إغراء العيش بدون ضرائب ، فإن الانتقال إلى دبي يعد خيارًا فكر فيه العديد من المغتربين المحتملين.

بفضل مراكز التسوق والشواطئ الوفيرة ، والآلاف من المتاجر والمطاعم الراقية ، والصناعة الصاخبة بالإضافة إلى الأنشطة مثل ركوب الأمواج على الكثبان الرملية أو الأنشطة الخارجية المصنوعة في الأماكن المغلقة مثل التزلج ، يجد كل من الزوار والمقيمين المحتملين صعوبة في تفويت الكثير. مزايا العيش في مدينة الشرق الأوسط.

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار أو تفكر في خطوة – سواء كان ذلك للعمل أو لبدء عمل تجاري أو لمجرد الاستمتاع بالحياة في دبي – فربما تكون قد فكرت بالفعل في شراء عقار في الإمارة. بفضل تمرير قانون التملك الحر لعام 2002 ، يعد القيام بذلك إمكانية مميزة ، حيث يحتفظ الأجانب بالحق في شراء وبيع وتأجير العقارات في دبي دون أي لوائح أو أذونات خاصة. وبما أن أكثر من 70٪ من سكان الإمارة من الوافدين ، فليس من غير المألوف على الإطلاق أن يشتري الأجانب الأراضي والمنازل.

ومع ذلك ، فإن عددًا مشابهًا من السكان – أقل بقليل من 70٪ – لا يمتلكون عقاراتهم الخاصة في المدينة. هناك عدة أسباب لذلك ، على الرغم من أن العديد من السكان يشيرون إلى عدم وجود ضمانات بشأن المدة التي سيقيمون فيها في الإمارة كسبب لاستئجارهم. عقبة كبيرة أخرى؟ الإيداع المطلوب بنسبة 25٪ يجب عليك دفعه عند شراء منزل. إذا تمكنت من تجاوز هذه العقبات ، فإن امتلاك عقار يمكن أن يكون تذكرتك لاستثمار ممتاز أو أسلوب حياة ممتع للغاية.

بغض النظر ، من المهم فهم جميع تعقيدات شراء العقارات في دبي قبل اتخاذ قرار الشراء. سيرشدك هذا الدليل إلى ما تحتاج إلى معرفته حول شراء مكان خاص بك في الإمارة.

كيف يبدو سوق العقارات في دبي؟

عانى سوق العقارات في دبي من سلسلة من الارتفاعات والانخفاضات في السنوات الأخيرة ، على الرغم من أن السوق ككل يعتبر ثابتًا بشكل عام. ومع ذلك ، انخفضت أسعار المساكن بنسبة 17٪ بين عامي 2014 و 2016 ، ومن المرجح أن تنخفض أكثر في عام 2017 على الرغم من الارتفاع الطفيف في ديسمبر 2016. في الوقت الحالي ، ينقسم الخبراء إلى حد ما بين اعتبار هذا هو قاع السوق – والتنبؤ بثبات من هنا – والتنبؤ بمزيد من الانخفاض قبل أن ينعكس الاتجاه.

بشكل عام ، قد يكون هذا هو الوقت المناسب للشراء مقابل الاستئجار في دبي ، حيث أن أسعار العقارات منخفضة في المنطقة وسترتفع في النهاية ، حيث يرتبط الدرهم الإماراتي ارتباطًا وثيقًا بالدولار الأمريكي القوي حاليًا.

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في دبي؟

نعم فعلا. بفضل التغييرات القانونية في عام 2002 ، يمكن للأجانب شراء وبيع وتأجير العقارات في دبي دون أي لوائح أو أذونات خاصة.

ما هي التكلفة التقريبية للعقارات المختلفة في دبي؟

عندما تشرع في البحث عن الممتلكات الخاصة بك ، من الجيد أن يكون لديك تقدير تقريبي لتكلفة الشقة أو المنزل أو الأرض. يتضمن هذا الجدول بعض الأمثلة على أسعار العقارات المتاحة في عدد قليل من أحياء دبي:

حينوع الملكيةمتوسط ​​السعر
مرسى دبيشقة من غرفتي نوم2،450،000 درهم
مرسى دبيفيلا بثلاث غرف نوم3،850،000 درهم
البرشاءشقة من غرفتي نوم1،250،000 درهم إماراتي
البرشاءفيلا بثلاث غرف نوم3،000،000 درهم
البرشاء1200 متر مربع / 12000 قدم مربع مؤامرة4،000،000 درهم إماراتي
القرهودشقة من غرفتي نوم1،580،000 درهم
القرهودفيلا بثلاث غرف نوم3،200،000 درهم إماراتي
قرية التراث1850 متر مربع / 18500 قدم مربع مؤامرة28،000،000 درهم

مصدرها بيوت يونيو 2017

في حين أن هذه الأسعار تعتبر مثالًا جيدًا ، من المهم أن تتذكر أن هناك معدلًا كبيرًا من الاختلاف بين الشقق ، حتى داخل نفس الحي. اعتمادًا على وسائل الراحة والصيانة وتاريخ بناء المنزل وما إلى ذلك ، يمكن أن يرتفع السعر أو ينخفض ​​بحوالي 500000 درهم إماراتي للفيلا أو الشقة من نفس الحجم.

كيف يمكنني العثور على عقار في دبي؟

هناك ثلاثة “أنواع” رئيسية من العقارات التي يمكنك شراؤها كأجنبي في دبي ، ويرتبط كل منها عادةً بنمط مختلف من الأرض أو المنزل.

خصائص التملك الحر

عادة ما يُنظر إلى عقارات التملك الحر على أنها أكثر العقارات المرغوبة ، وغالبًا ما يبحث عنها الأجانب الذين يتطلعون إلى الاستثمار. عقارات التملك الحر ملكك بالكامل ، ويمكن بيعها واستئجارها ونقلها كميراث كما يحلو لك. غالبًا ما يرتبط نوع الملكية الحرة بقطع الأراضي غير المطورة ، مقابل المنازل أو الشقق ، ولكن ليس من غير المألوف شراء منازل مسبقة الصنع بترتيب للتملك الحر.

إذا كنت ستشتري عقارًا للتملك الحر ، فستحتاج إلى شرائه من أحد المطورين العقاريين المعتمدين من قبل حكومة الإمارة. من بين أفضل خمسة مطورين معتمدين:

  1. شركة مراس العقارية ذ
  2. زعبيل للاستثمار
  3. عقارات الفجر
  4. المنال للتنمية ش.م.ح.
  5. شركة KM Properties LLC

خصائص حق الانتفاع

نوع آخر من ترتيبات الملكية هو حق الانتفاع * ، * والذي يُترجم أساسًا إلى عقد إيجار طويل الأجل. يمكنك أن تفعل ما تريد بملكية حق الانتفاع ، باستثناء تدميرها. تدوم هذه الأنواع من الإيجارات من 10 إلى 100 عام ، اعتمادًا على ما إذا كنت تشتري عقارًا تجاريًا أو سكنيًا ومفاوضاتك.

الممتلكات المشتركة

النوع الأخير من الممتلكات هو الشائع ، والتي تشبه إلى حد كبير الوحدات السكنية في البلدان الأخرى. يمنحك امتلاك عقار مشترك الحق في شراء أو بيع أو تأجير أو نقل الملكية إلى أسفل كإرث ، تمامًا مثل ممتلكات التملك الحر. ومع ذلك ، عادة ما تكون العقارات المشتركة عبارة عن شقق ، ويطلب من المالكين دفع رسوم صيانة للمبنى والمناطق المشتركة ، والتي غالبًا ما تكون مملوكة للمطور.

لشراء عقارات حق الانتفاع أو الملكية المشتركة ، تشمل بعض الأماكن الجيدة للبدء:

  1. لوكشابيتات
  2. بيوت
  3. بترهومز
  4. دوبيزل
  5. الباحث عن الملكية

كيف أختار العقار المناسب؟

عندما تبدأ البحث عن عقار ، من الجيد أن تضع بعض الأشياء في الاعتبار.

حركة المرور مهمة

تشتهر حركة المرور في دبي بالسوء ، ويمكن أن تكون الطرق الممتدة من الشارقة إلى دبي كابوسًا. إذا كنت ستضطر إلى الانتقال إلى وسط المدينة ، فمن المهم مراعاة المسافة وحتى إجراء اختبار قيادة قبل الاستقرار على عقار.

اختر الحي المناسب

الموقع والموقع والموقع. سواء كان ذلك للعيش أو الاستثمار ، فإن اختيار حي جيد أمر ضروري للاستمتاع بدبي ، واختيار الحي المناسب سيزيد بشكل جدي من قيمة الإيجار إذا لم تكن خطتك تعيش هناك.

تشمل بعض الأحياء الأكثر شهرة في دبي ما يلي:

  • مرسى دبي
  • البرشاء
  • القرهود
  • مدينة عالمية
  • الخضر

انتبه لمواقف السيارات

إذا كنت تشتري منزلًا أو شقة جاهزة ، فقد لا تفكر في وقوف السيارات كأولوية رقم واحد. ومع ذلك ، في دبي ، شراء عقار لا يحتوي على نوع من مواقف السيارات المغطاة يمكن أن يكون خطأً فادحًا. بفضل درجات الحرارة الصيفية التي تقارب 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت) ، فإن السيارات التي تُترك بالخارج ليست فقط لا تطاق للقيادة ، بل إنها تميل إلى التدهور السريع.

ما هي خطوات شراء عقار كأجنبي؟

تتضمن بعض الخطوات الرئيسية التي يجب اتخاذها لشراء العقارات ما يلي:

  1. حدد نوع العقار الذي ستشتريه: فيلا أو شقة ، قطعة أرض ، أو حتى مساحة تجارية.
  2. قم بإجراء بحث عبر الإنترنت عن العقارات المتاحة.
  3. اتصل بوكيل عقاري أو ، بشكل أكثر شيوعًا ، اتصل بالمطور مباشرة.
  4. تأكد من أنك مؤهل لشراء الأرض ؛ يجب أن يُسمح لك قانونًا بالعيش في دبي ، ويجب أن يكون لديك راتب ثابت.
  5. اختر خاصية.
  6. دفع الإيداع الخاص بك.
  7. احصل على قرض عقاري أو قرض سكني من مؤسسة مالية مرموقة.
  8. سندات التحويل.
  9. دفع ضريبة السجل العقاري.

ما هي المتطلبات القانونية لشراء عقار في دبي؟

-إذا واجهت أي مشاكل أثناء عملية الشراء هذه ، فمن المستحسن طلب المشورة القانونية من محامٍ محلي في دبي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا الإبلاغ عن أي نوع من الخلاف بين المشتري والبائع إلى وكالة التنظيم العقاري (RERA). يمكن أن يساعدك الالتزام بهذه النصيحة في تجنب عمليات الاحتيال والمزالق

ما نوع الضرائب والرسوم التي سأحتاج إلى دفعها؟

يقوم الجدول أدناه بعمل جيد لإظهار الرسوم التي ستواجهها عند شراء عقار في دبي.

رسوم نقل دائرة الأراضي والأملاك في دبي4٪ بالإضافة إلى 540 درهم رسوم إدارية
رسوم نقل أبوظبي1٪ إلى 2٪
رسوم التسجيل2،000 درهم إماراتي للعقار الأقل من 500،000 درهم إماراتي
متابعة رسوم التسجيل4،000 درهم للعقار فوق 500،000 درهم
رسوم تسجيل الرهن العقاري0.25٪ من القرض + 10 دراهم رسوم
رسوم معالجة الرهن العقاريتصل إلى 1٪ من مبلغ القرض
رسوم الوكالة العقارية2٪ من رسوم الشراء
رسوم النقل (عند الاقتضاء)من 6000 درهم إلى 10000 درهم
رسوم التقييم2500 درهم إلى 3500 درهم
رسوم عقود للعقارات التي على الخارطة4٪ من سعر الشراء
الدفع لأسفل25٪ من تكلفة العقار

المصدر: www.souqalmal.com يوليو 2017

سواء كنت تشتري عقارًا للعيش فيه أو للاستثمار فيه ، فإن نظام الضرائب المبسط في دبي هو الميزة الأولى للشراء في المنطقة.

عندما تشتري عقارًا في دبي ، ستحتاج إلى دفع ضريبة لمرة واحدة لتسجيل الأراضي ، وتأتي هذه الضريبة بنسبة 4٪ من سعر بيع عقارك الجديد. من الناحية الفنية ، يدفع المشتري نصف الرسوم ، ويتولى البائع النصف الآخر. ومع ذلك ، من الناحية العملية ، يتم دفع هذه الرسوم بالكامل من قبل المشتري. يتم دفع الضريبة إلى دائرة الأراضي ويجب دفعها في يوم نقل الملكية.

بخلاف ضريبة تسجيل الأراضي ، لا توجد ضريبة على الممتلكات في دبي ، ولن تتحمل الضريبة عن طريق تأجير الممتلكات الخاصة بك. بشكل عام ، إنه استثمار ناجح.

كيف تعمل الودائع والدفعات المقدمة والرهون العقارية والقروض المصرفية؟

من الناحية الواقعية ، سيحتاج معظم مالكي العقارات المحتملين في دبي إلى الحصول على قرض أو رهن عقاري من أجل إجراء عملية شراء.

اختيار البنك

يمكن الحصول على الرهون العقارية والقروض من أي مؤسسة مالية مرموقة إلى حد كبير ، ولكن بعضًا من أكثرها تفضيلًا هي بنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك HSBC. في حين أن جميع هذه البنوك ستقرض من الناحية الفنية للأجانب ، فقد تجد أن لديك حظًا أفضل في بنك دولي كبير ، مثل HSBC ، ثم البنوك المحلية.

في النهاية ، إذا كان لديك ائتمان ممتاز وإثباتًا لراتب لائق ، فيجب أن تكون مؤهلاً للحصول على قرض عقاري أو قرض منزل في دبي. أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي أن تأخذ وثائقك إلى بنك تعمل معه بالفعل في الإمارة. إذا لم تكن تقوم بالتمويل المصرفي في المدينة بالفعل ، فمن الجيد أن تتعلم كيفية فتح حساب مصرفي في دبي للبدء.

عادةً ما تتضمن المستندات التي ستحتاج إليها لتقديم طلب للحصول على قرض ما يلي:

  • جواز السفر (ونسخ جواز السفر)
  • إثبات الإقامة / التأشيرات
  • إثبات العنوان الحالي
  • شهادات راتب لإثبات الدخل
  • كشوف حسابات بنكية من ستة أشهر إلى سنة

إذا حصلت على قرض عقاري ، فستجد أن خطة التقسيط الأكثر شيوعًا تمتد إلى 15 عامًا. الحد الأقصى لمدة خطة الرهن العقاري التي يمكنك الحصول عليها في دبي هو 25 عامًا. لا يمكن أن تكون الدفعة الشهرية لقرضك العقاري أكثر من 35٪ من صافي دخل أسرتك ، ولا يمكن تحديد المبلغ الإجمالي للرهن العقاري بما يزيد عن 60 ضعف دخل الأسرة الشهري المجمع.

إذا كان ائتمانك ممتازًا حقًا ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تمويل معتمد مسبقًا في بعض بنوك دبي. إذا قمت بذلك ، يمكنك الحصول على قرض قبل اختيار العقار الخاص بك ، والذي يمكن أن يسرع عملية الشراء بأكملها وهو أمر مرغوب فيه للغاية للبائعين.

في حين أنه أقل شيوعًا ، فمن الممكن الحصول على قرض شخصي في بلدك واستخدام هذه الأموال في الحصول على منزل في دبي. إذا كان بإمكانك الحصول على قرض عقاري في الإمارة ، فستكون أفضل حالًا. معظم البنوك الأجنبية ليست حريصة على إصدار قروض للمنازل في ما يعتبر سوقًا عقاريًا عالي الخطورة.

الودائع / الدفعات المقدمة

من المهم ، مع ذلك ، أن تضع في اعتبارك مقدار المال الإجمالي الذي ستحتاج إلى دفعه في بداية عملية الشراء. وهذا يعني – أن الدفعة الأولى لمنزل في دبي تبلغ عادةً 25٪ من السعر الإجمالي ، وسيطلب منك بعض المطورين الذين يبيعون عقارات على الخارطة دفع 100٪ مقدمًا. يمكن أن يصل هذا الرقم إلى شيء مذهل ، لذلك من المهم أن يكون لديك بيضة عش كبيرة جدًا أو أن تكون قادرًا على الحصول على قرض كبير من أجل شراء عقارك.

إذا كنت تخطط لسداد الدفعة الأولى من الخارج ، فستحتاج إلى استخدام خدمة مثل Wise الذي يعرض جميع الرسوم مقدمًا ويمنحك سعر الصرف الحقيقي – الذي تجده على Google. نظرًا لأن المبلغ نفسه يمكن أن يكون فلكيًا جدًا ، فإن الحفاظ على انخفاض الرسوم المرتبطة به سيكون ضروريًا لتوفير المال.

مع ذلك ، تكون جاهزًا للبدء في النظر إلى المنازل وقطع الأراضي في دبي. حظا سعيدا في البحث عن الممتلكات الخاصة بك!



شراء عقار في دبي كأجنبي

سواء كان ذلك هو جاذبية نمط الحياة الفاخر أو إغراء العيش بدون ضرائب ، فإن الانتقال إلى دبي يعد خيارًا فكر فيه العديد من المغتربين المحتملين.

بفضل مراكز التسوق والشواطئ الوفيرة ، والآلاف من المتاجر والمطاعم الراقية ، والصناعة الصاخبة بالإضافة إلى الأنشطة مثل ركوب الأمواج على الكثبان الرملية أو الأنشطة الخارجية المصنوعة في الأماكن المغلقة مثل التزلج ، يجد كل من الزوار والمقيمين المحتملين صعوبة في تفويت الكثير. مزايا العيش في مدينة الشرق الأوسط.

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار أو تفكر في خطوة – سواء كان ذلك للعمل أو لبدء عمل تجاري أو لمجرد الاستمتاع بالحياة في دبي – فربما تكون قد فكرت بالفعل في شراء عقار في الإمارة. بفضل تمرير قانون التملك الحر لعام 2002 ، يعد القيام بذلك إمكانية مميزة ، حيث يحتفظ الأجانب بالحق في شراء وبيع وتأجير العقارات في دبي دون أي لوائح أو أذونات خاصة. وبما أن أكثر من 70٪ من سكان الإمارة من الوافدين ، فليس من غير المألوف على الإطلاق أن يشتري الأجانب الأراضي والمنازل.

ومع ذلك ، فإن عددًا مشابهًا من السكان – أقل بقليل من 70٪ – لا يمتلكون عقاراتهم الخاصة في المدينة. هناك عدة أسباب لذلك ، على الرغم من أن العديد من السكان يشيرون إلى عدم وجود ضمانات بشأن المدة التي سيقيمون فيها في الإمارة كسبب لاستئجارهم. عقبة كبيرة أخرى؟ الإيداع المطلوب بنسبة 25٪ يجب عليك دفعه عند شراء منزل. إذا تمكنت من تجاوز هذه العقبات ، فإن امتلاك عقار يمكن أن يكون تذكرتك لاستثمار ممتاز أو أسلوب حياة ممتع للغاية.

بغض النظر ، من المهم فهم جميع تعقيدات شراء العقارات في دبي قبل اتخاذ قرار الشراء. سيرشدك هذا الدليل إلى ما تحتاج إلى معرفته حول شراء مكان خاص بك في الإمارة.

كيف يبدو سوق العقارات في دبي؟

عانى سوق العقارات في دبي من سلسلة من الارتفاعات والانخفاضات في السنوات الأخيرة ، على الرغم من أن السوق ككل يعتبر ثابتًا بشكل عام. ومع ذلك ، انخفضت أسعار المساكن بنسبة 17٪ بين عامي 2014 و 2016 ، ومن المرجح أن تنخفض أكثر في عام 2017 على الرغم من الارتفاع الطفيف في ديسمبر 2016. في الوقت الحالي ، ينقسم الخبراء إلى حد ما بين اعتبار هذا هو قاع السوق – والتنبؤ بثبات من هنا – والتنبؤ بمزيد من الانخفاض قبل أن ينعكس الاتجاه.

بشكل عام ، قد يكون هذا هو الوقت المناسب للشراء مقابل الاستئجار في دبي ، حيث أن أسعار العقارات منخفضة في المنطقة وسترتفع في النهاية ، حيث يرتبط الدرهم الإماراتي ارتباطًا وثيقًا بالدولار الأمريكي القوي حاليًا.

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في دبي؟

نعم فعلا. بفضل التغييرات القانونية في عام 2002 ، يمكن للأجانب شراء وبيع وتأجير العقارات في دبي دون أي لوائح أو أذونات خاصة.

ما هي التكلفة التقريبية للعقارات المختلفة في دبي؟

عندما تشرع في البحث عن الممتلكات الخاصة بك ، من الجيد أن يكون لديك تقدير تقريبي لتكلفة الشقة أو المنزل أو الأرض. يتضمن هذا الجدول بعض الأمثلة على أسعار العقارات المتاحة في عدد قليل من أحياء دبي:

حينوع الملكيةمتوسط ​​السعر
مرسى دبيشقة من غرفتي نوم2،450،000 درهم
مرسى دبيفيلا بثلاث غرف نوم3،850،000 درهم
البرشاءشقة من غرفتي نوم1،250،000 درهم إماراتي
البرشاءفيلا بثلاث غرف نوم3،000،000 درهم
البرشاء1200 متر مربع / 12000 قدم مربع مؤامرة4،000،000 درهم إماراتي
القرهودشقة من غرفتي نوم1،580،000 درهم
القرهودفيلا بثلاث غرف نوم3،200،000 درهم إماراتي
قرية التراث1850 متر مربع / 18500 قدم مربع مؤامرة28،000،000 درهم

مصدرها بيوت يونيو 2017

في حين أن هذه الأسعار تعتبر مثالًا جيدًا ، من المهم أن تتذكر أن هناك معدلًا كبيرًا من الاختلاف بين الشقق ، حتى داخل نفس الحي. اعتمادًا على وسائل الراحة والصيانة وتاريخ بناء المنزل وما إلى ذلك ، يمكن أن يرتفع السعر أو ينخفض ​​بحوالي 500000 درهم إماراتي للفيلا أو الشقة من نفس الحجم.

كيف يمكنني العثور على عقار في دبي؟

هناك ثلاثة “أنواع” رئيسية من العقارات التي يمكنك شراؤها كأجنبي في دبي ، ويرتبط كل منها عادةً بنمط مختلف من الأرض أو المنزل.

خصائص التملك الحر

عادة ما يُنظر إلى عقارات التملك الحر على أنها أكثر العقارات المرغوبة ، وغالبًا ما يبحث عنها الأجانب الذين يتطلعون إلى الاستثمار. عقارات التملك الحر ملكك بالكامل ، ويمكن بيعها واستئجارها ونقلها كميراث كما يحلو لك. غالبًا ما يرتبط نوع الملكية الحرة بقطع الأراضي غير المطورة ، مقابل المنازل أو الشقق ، ولكن ليس من غير المألوف شراء منازل مسبقة الصنع بترتيب للتملك الحر.

إذا كنت ستشتري عقارًا للتملك الحر ، فستحتاج إلى شرائه من أحد المطورين العقاريين المعتمدين من قبل حكومة الإمارة. من بين أفضل خمسة مطورين معتمدين:

  1. شركة مراس العقارية ذ
  2. زعبيل للاستثمار
  3. عقارات الفجر
  4. المنال للتنمية ش.م.ح.
  5. شركة KM Properties LLC

خصائص حق الانتفاع

نوع آخر من ترتيبات الملكية هو حق الانتفاع * ، * والذي يُترجم أساسًا إلى عقد إيجار طويل الأجل. يمكنك أن تفعل ما تريد بملكية حق الانتفاع ، باستثناء تدميرها. تدوم هذه الأنواع من الإيجارات من 10 إلى 100 عام ، اعتمادًا على ما إذا كنت تشتري عقارًا تجاريًا أو سكنيًا ومفاوضاتك.

الممتلكات المشتركة

النوع الأخير من الممتلكات هو الشائع ، والتي تشبه إلى حد كبير الوحدات السكنية في البلدان الأخرى. يمنحك امتلاك عقار مشترك الحق في شراء أو بيع أو تأجير أو نقل الملكية إلى أسفل كإرث ، تمامًا مثل ممتلكات التملك الحر. ومع ذلك ، عادة ما تكون العقارات المشتركة عبارة عن شقق ، ويطلب من المالكين دفع رسوم صيانة للمبنى والمناطق المشتركة ، والتي غالبًا ما تكون مملوكة للمطور.

لشراء عقارات حق الانتفاع أو الملكية المشتركة ، تشمل بعض الأماكن الجيدة للبدء:

  1. لوكشابيتات
  2. بيوت
  3. بترهومز
  4. دوبيزل
  5. الباحث عن الملكية

كيف أختار العقار المناسب؟

عندما تبدأ البحث عن عقار ، من الجيد أن تضع بعض الأشياء في الاعتبار.

حركة المرور مهمة

تشتهر حركة المرور في دبي بالسوء ، ويمكن أن تكون الطرق الممتدة من الشارقة إلى دبي كابوسًا. إذا كنت ستضطر إلى الانتقال إلى وسط المدينة ، فمن المهم مراعاة المسافة وحتى إجراء اختبار قيادة قبل الاستقرار على عقار.

اختر الحي المناسب

الموقع والموقع والموقع. سواء كان ذلك للعيش أو الاستثمار ، فإن اختيار حي جيد أمر ضروري للاستمتاع بدبي ، واختيار الحي المناسب سيزيد بشكل جدي من قيمة الإيجار إذا لم تكن خطتك تعيش هناك.

تشمل بعض الأحياء الأكثر شهرة في دبي ما يلي:

  • مرسى دبي
  • البرشاء
  • القرهود
  • مدينة عالمية
  • الخضر

انتبه لمواقف السيارات

إذا كنت تشتري منزلًا أو شقة جاهزة ، فقد لا تفكر في وقوف السيارات كأولوية رقم واحد. ومع ذلك ، في دبي ، شراء عقار لا يحتوي على نوع من مواقف السيارات المغطاة يمكن أن يكون خطأً فادحًا. بفضل درجات الحرارة الصيفية التي تقارب 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت) ، فإن السيارات التي تُترك بالخارج ليست فقط لا تطاق للقيادة ، بل إنها تميل إلى التدهور السريع.

ما هي خطوات شراء عقار كأجنبي؟

تتضمن بعض الخطوات الرئيسية التي يجب اتخاذها لشراء العقارات ما يلي:

  1. حدد نوع العقار الذي ستشتريه: فيلا أو شقة ، قطعة أرض ، أو حتى مساحة تجارية.
  2. قم بإجراء بحث عبر الإنترنت عن العقارات المتاحة.
  3. اتصل بوكيل عقاري أو ، بشكل أكثر شيوعًا ، اتصل بالمطور مباشرة.
  4. تأكد من أنك مؤهل لشراء الأرض ؛ يجب أن يُسمح لك قانونًا بالعيش في دبي ، ويجب أن يكون لديك راتب ثابت.
  5. اختر خاصية.
  6. دفع الإيداع الخاص بك.
  7. احصل على قرض عقاري أو قرض سكني من مؤسسة مالية مرموقة.
  8. سندات التحويل.
  9. دفع ضريبة السجل العقاري.

ما هي المتطلبات القانونية لشراء عقار في دبي؟

-إذا واجهت أي مشاكل أثناء عملية الشراء هذه ، فمن المستحسن طلب المشورة القانونية من محامٍ محلي في دبي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا الإبلاغ عن أي نوع من الخلاف بين المشتري والبائع إلى وكالة التنظيم العقاري (RERA). يمكن أن يساعدك الالتزام بهذه النصيحة في تجنب عمليات الاحتيال والمزالق

ما نوع الضرائب والرسوم التي سأحتاج إلى دفعها؟

يقوم الجدول أدناه بعمل جيد لإظهار الرسوم التي ستواجهها عند شراء عقار في دبي.

رسوم نقل دائرة الأراضي والأملاك في دبي4٪ بالإضافة إلى 540 درهم رسوم إدارية
رسوم نقل أبوظبي1٪ إلى 2٪
رسوم التسجيل2،000 درهم إماراتي للعقار الأقل من 500،000 درهم إماراتي
متابعة رسوم التسجيل4،000 درهم للعقار فوق 500،000 درهم
رسوم تسجيل الرهن العقاري0.25٪ من القرض + 10 دراهم رسوم
رسوم معالجة الرهن العقاريتصل إلى 1٪ من مبلغ القرض
رسوم الوكالة العقارية2٪ من رسوم الشراء
رسوم النقل (عند الاقتضاء)من 6000 درهم إلى 10000 درهم
رسوم التقييم2500 درهم إلى 3500 درهم
رسوم عقود للعقارات التي على الخارطة4٪ من سعر الشراء
الدفع لأسفل25٪ من تكلفة العقار

المصدر: www.souqalmal.com يوليو 2017

سواء كنت تشتري عقارًا للعيش فيه أو للاستثمار فيه ، فإن نظام الضرائب المبسط في دبي هو الميزة الأولى للشراء في المنطقة.

عندما تشتري عقارًا في دبي ، ستحتاج إلى دفع ضريبة لمرة واحدة لتسجيل الأراضي ، وتأتي هذه الضريبة بنسبة 4٪ من سعر بيع عقارك الجديد. من الناحية الفنية ، يدفع المشتري نصف الرسوم ، ويتولى البائع النصف الآخر. ومع ذلك ، من الناحية العملية ، يتم دفع هذه الرسوم بالكامل من قبل المشتري. يتم دفع الضريبة إلى دائرة الأراضي ويجب دفعها في يوم نقل الملكية.

بخلاف ضريبة تسجيل الأراضي ، لا توجد ضريبة على الممتلكات في دبي ، ولن تتحمل الضريبة عن طريق تأجير الممتلكات الخاصة بك. بشكل عام ، إنه استثمار ناجح.

كيف تعمل الودائع والدفعات المقدمة والرهون العقارية والقروض المصرفية؟

من الناحية الواقعية ، سيحتاج معظم مالكي العقارات المحتملين في دبي إلى الحصول على قرض أو رهن عقاري من أجل إجراء عملية شراء.

اختيار البنك

يمكن الحصول على الرهون العقارية والقروض من أي مؤسسة مالية مرموقة إلى حد كبير ، ولكن بعضًا من أكثرها تفضيلًا هي بنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك HSBC. في حين أن جميع هذه البنوك ستقرض من الناحية الفنية للأجانب ، فقد تجد أن لديك حظًا أفضل في بنك دولي كبير ، مثل HSBC ، ثم البنوك المحلية.

في النهاية ، إذا كان لديك ائتمان ممتاز وإثباتًا لراتب لائق ، فيجب أن تكون مؤهلاً للحصول على قرض عقاري أو قرض منزل في دبي. أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي أن تأخذ وثائقك إلى بنك تعمل معه بالفعل في الإمارة. إذا لم تكن تقوم بالتمويل المصرفي في المدينة بالفعل ، فمن الجيد أن تتعلم كيفية فتح حساب مصرفي في دبي للبدء.

عادةً ما تتضمن المستندات التي ستحتاج إليها لتقديم طلب للحصول على قرض ما يلي:

  • جواز السفر (ونسخ جواز السفر)
  • إثبات الإقامة / التأشيرات
  • إثبات العنوان الحالي
  • شهادات راتب لإثبات الدخل
  • كشوف حسابات بنكية من ستة أشهر إلى سنة

إذا حصلت على قرض عقاري ، فستجد أن خطة التقسيط الأكثر شيوعًا تمتد إلى 15 عامًا. الحد الأقصى لمدة خطة الرهن العقاري التي يمكنك الحصول عليها في دبي هو 25 عامًا. لا يمكن أن تكون الدفعة الشهرية لقرضك العقاري أكثر من 35٪ من صافي دخل أسرتك ، ولا يمكن تحديد المبلغ الإجمالي للرهن العقاري بما يزيد عن 60 ضعف دخل الأسرة الشهري المجمع.

إذا كان ائتمانك ممتازًا حقًا ، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تمويل معتمد مسبقًا في بعض بنوك دبي. إذا قمت بذلك ، يمكنك الحصول على قرض قبل اختيار العقار الخاص بك ، والذي يمكن أن يسرع عملية الشراء بأكملها وهو أمر مرغوب فيه للغاية للبائعين.

في حين أنه أقل شيوعًا ، فمن الممكن الحصول على قرض شخصي في بلدك واستخدام هذه الأموال في الحصول على منزل في دبي. إذا كان بإمكانك الحصول على قرض عقاري في الإمارة ، فستكون أفضل حالًا. معظم البنوك الأجنبية ليست حريصة على إصدار قروض للمنازل في ما يعتبر سوقًا عقاريًا عالي الخطورة.

الودائع / الدفعات المقدمة

من المهم ، مع ذلك ، أن تضع في اعتبارك مقدار المال الإجمالي الذي ستحتاج إلى دفعه في بداية عملية الشراء. وهذا يعني – أن الدفعة الأولى لمنزل في دبي تبلغ عادةً 25٪ من السعر الإجمالي ، وسيطلب منك بعض المطورين الذين يبيعون عقارات على الخارطة دفع 100٪ مقدمًا. يمكن أن يصل هذا الرقم إلى شيء مذهل ، لذلك من المهم أن يكون لديك بيضة عش كبيرة جدًا أو أن تكون قادرًا على الحصول على قرض كبير من أجل شراء عقارك.

إذا كنت تخطط لسداد الدفعة الأولى من الخارج ، فستحتاج إلى استخدام خدمة مثل Wise الذي يعرض جميع الرسوم مقدمًا ويمنحك سعر الصرف الحقيقي – الذي تجده على Google. نظرًا لأن المبلغ نفسه يمكن أن يكون فلكيًا جدًا ، فإن الحفاظ على انخفاض الرسوم المرتبطة به سيكون ضروريًا لتوفير المال.

مع ذلك ، تكون جاهزًا للبدء في النظر إلى المنازل وقطع الأراضي في دبي. حظا سعيدا في البحث عن الممتلكات الخاصة بك!

أضف تعليق